Details, Fiction and إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



حاول أن تظهر في إجابة هذا السؤال المعايير التي تتبعها لترى أهلية الموظف لأداء مهمة تقع ضمن مسؤولياتك.

يجب أن تعمل على إظهار قدراتك الإبداعية وقدرتك على التفكير خارج الصندوق. اذا كنت خريجاَ حديثاَ تحدث عن فكرة تود تطبيقها في الشركة.

هذه واحدة من اهم اسئلة الانترفيو التي تُسأل بشكل دائم خلال المقابلات الشخصية. هنا تبدأ مرحلة التفاوض على الراتب. أنت بالطبع تجيد هذه المرحلة إن كنت قد قرأت دليل جوبزيلا لكيفية التفاوض على الراتب.

مثال للإجابة:”قدراتي على حل المشكلات تسمح لي بالعمل بشكل جيد تحت الضغط. كنت في منصب سابق مسؤولاً عن تنظيم المؤتمر السنوي لشركتنا. تضمن ذلك استئجار مساحة للاجتماعات وتوظيف مقدمي خدمات وجدولة المتحدثين وترتيب المعدات التقنية، بالإضافة إلى تنسيق ترتيبات السفر للحاضرين من خارج المدينة من فروع مكاتبنا الأخرى.

الجميع السعودية مصر الأردن الإمارات البحرين الجزائر السودان العراق الكويت المغرب اليمن سوريا عمان قطر لبنان ليبيا فلسطين

في الحقيقة هذا السؤال من اهم اسئلة الانترفيو . ابدأ الإجابة بالتنويه عن ذلك.

لا تذكر إجابات شخصية بعيدة عن العمل. لا تقل مثلاَ ” سأصبح غني تفاصيل إضافية وأنام اليوم بطوله” وضح قدرتك على إتخاذ قرارات صائبة ولا تقل أبداَ “سأستقيل من وظيفتي”.

لكن من الأفضل دائماً الرد بسؤال بدلاً من الاعتراض بأدب، وذلك حتى لا تترك انطباع بأنك غير منخرط في المحادثة، أو أنك لست مهتماً بما يكفي في المنصب لمحاولة معرفة المزيد.

وبهذا المقالة سنوفر لك أهم الأسئلة التي تطرح بشكل أساسي بشكل أو آخر في مقابلات العمل: 

أعتقد أن هذه التجربة ستفيدني جيدًا في تحقيق هدفي النهائي المتمثل في قيادة قسم التسويق يومًا ما “.

وبالتالي فإن المرة الأولى التي يطلع فيها مسؤول التوظيف على سيرتك الذاتية هي خلال المقابلة. وقد يكون تصفحها قبل دخولك لكن أبقي في بالك أنك ضمن مجموعة كبيرة من المرشحين وجميعكم قد أوصلتكم سيركم الذاتية لهذه المرحلة فهنا يحين دورك لإثارة إعجابه. 

توقف عند أخر وظيفة وأسهب في الكلام عن ما قمت به في هذه الوظيفة. عادة ما يكون هذا السؤال في بداية المقابلة الشخصية كنوع من أنواع التعارف. كُن سريعاَ ومباشراَ ومختصراَ.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لقياس طموحك وتوقعاتك المهنية والقدرة على التخطيط للمستقبل.

لا تنس التركيز على إهتمامك بالتعلم المستمر وتطوير مهنتك ومسارك العملي بصورة عامة. لا تنس أيضاَ أن تسأل إذا كانوا يوفرون برامج لتطوير الموظفين. كُن حاملاَ لشرارة البدء دوماَ.

Report this wiki page